منتديــــات الكاسنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

أهلاً وسهلاً بك في منتديات الكاسنجر
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك شرف لنافي المنتدي ، ولكننا نطمع في تسجيلك معنا

للتواصل بين ابناء الكاسنجر بالداخل والخارج وكل الراغبين


    تمر الهبووووووووووووووووووووووب

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 96
    تاريخ التسجيل : 26/04/2010
    العمر : 39
    الموقع : امدرمان-امبده-ح27-منزل 327

    تمر الهبووووووووووووووووووووووب

    مُساهمة  Admin في الخميس 27 مايو 2010 - 5:28

    لهبوب
    تدور فصول الدنيا ببلدة الكاسنجر كباقى البلدان مخلفةَ فى فصل الخريف النادر غبار عالق بثمر (التمر) ربما يشكل عائقاَ فى النضوج والحلاوه ويتبعه هواء شديد ناتج من هطول الامطار بجنوب الفاصل المدارى الذى يضن علينا كثيراَ بالشمال ومن المعلوم ان (التمر) عند نضوجه لا يقبل المياه على سطحه ولكن دوما الامطار تأتى بالخير معها .
    هذا الهواء يأتى كأنه يحمل البشريات للمساكين بالمنطقه ويذهبون باكرا لالتقاط حبات التمر المشتته فى الارض ( تمر الهبوب ) اما اصحاب الحق ينتظرون حتى يكتمل نضوجه وربما يتضجرون نوعا ما من الهبوب لانها تقلل من كمية (شيل السبيط) ولكن سرعان ما يستسلمون لأمر الكريم وكأنه ارسل الهبوب خصيصاً للمساكين .
    هذه المنظومه لن ولم يستطيع أحد تغيرها ما بقيت الدنيا والأدهى من ذلك والمدهش ان هؤلاء ( أى لقاطين تمر الهبوب) لن يجرؤ أحدا أن يمد يده الى سبيط التمر المتدلى لانه يعتبره خلسه وسرقه وطعن فى ظهر صاحب الحق وايضا صاحب الحق نفسه لا يشك أبداَ فيهم حتى لو حصل ذلك.
    تمر الهبوب يا أحبتى هو هبه من الله للمساكين وقد سمعت فى الآونه الاخيره وكثرة الكلام ما يحرمه عليهم , نعم بشكل تشريعى هو حرام ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من قمنا وشبينا يتوافر الرضاء كل الرضاء اكرر كل الرضاء بين صاحب الحق والهبوبى اذا صح لى التعبير ويعتبرونه صدقه اى والله صدقه فلماذا الحديث ؟؟؟ لماذا نتطرق اليه اخيرا ؟؟ لماذا نضيع قيمنا وعاداتنا ؟؟ لماذا نضيق الخناق على هؤلاء؟؟ وسوال كبير قدر مساحة الكاسنجر لماذا لم يمنعه اهنا الكبار ؟؟
    أخوتى لا نجلب الحسد الينا بأيدينا فلنترك الامور كما هى ربما لو منعنا يحصل ما يكلفنا اكبر من تمر الهبوب , فأتركوا الهبوب لرب الهبوب وتمر الهبوب لمكون تمر الهبوب ولقاطين تمر الهبوب لخالقهم جميعا .
    ونواصل
    ( الندواه واللهفه والشوق الجنون )

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 يونيو 2018 - 2:33