منتديــــات الكاسنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

أهلاً وسهلاً بك في منتديات الكاسنجر
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك شرف لنافي المنتدي ، ولكننا نطمع في تسجيلك معنا

للتواصل بين ابناء الكاسنجر بالداخل والخارج وكل الراغبين


    غرائب وطرائف الزواج

    شاطر
    avatar
    زاهر سر الختم

    عدد المساهمات : 638
    نقاط : 851
    تاريخ التسجيل : 26/04/2010

    غرائب وطرائف الزواج

    مُساهمة  زاهر سر الختم في الأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 17:09

    غرائب وطرائف الزواج
    --------------------------------------------------------------------------------

    عادات الزواج وتقاليده كثيرة لدى الأمم والشعوب ، ولكل شعب عاداته وتقاليدة في أمور الخطبة والزواج وفي هذه السطور نعرض بعض الغرائب والطرائف الخاصة بالزواج في بعض دول العالم .

    الأجراس اللعينة
    في الهند هذا البلد الممتد الواسع العجيب بتضاريسه وطوائفة ودياناته وعاداته وتقاليده , له تقاليد وعادات يعجز القلم عن عدها وحصرها .
    في إحدى القبائل الهندية وبالتحديد قبيلة ) ناجا ) تجبر المرأة على وضع أجراس صغيرة على أطراف الثياب التي تلبسها .... لماذا يا ترى ؟!
    حتى ينكشف أمرها عندما تتوقف عن العمل ،والويل لها إذا خلعت الأجراس من ثيابها ورآها زوجها والويل ثم الويل لها إذا توقفت الأجراس عن الرنين ، فهذا يعني التوقف عن العمل وأن عذابها سيكون شديدا .ولكن بعض النساء كن يأخذن وقتا من الراحة ويجلسن وهن يحركن هذه الأجراس بأيديهن.

    مهرها الذباب
    وفي الصين وبخاصة لدى بعض القبائل الفقيرة التي فيها أعداد كبيرة من البشر ولكي يقللوا من الزواج وأعداد الأطفال الذين يكلفونهم الطعام والملابس والمأوى وضعوا مهرا جديدا غريبا على العريس إذا أردت أن تتزوج ابنتنا ( ويوافق الحاكم على ذلك ) احضر اثنين كيلو جرام من الذباب حتى نحافظ على سلامة البيئة، فيقوم الشاب هو وأهله بجمع الذباب من أماكن النفايات أو أن يلصق الحلوى على جذوع الأشجار ليتصيد الذباب
    ....

    عيون الدجاج
    قبيلة ( مياد ) قبيلة صينية لها عادة غريبة في الزواج ، حيث يقوم أهل العروسين بذبح دجاجة وبعد طبخها ينظرون إلى عيون الدجاجة فإن كانت العينان متشابهتان فهذا يعني أن الزواج سيكون موفقا، وإن لم تكن العينان متشابهتين فإن الزواج سيكون فاشلا ويلغى مشروع الزواج تماما.

    رجالة ورق.. صحيح!
    في كندا، طلبت ملكة جمال كندا من عشرة شبان أن يقفزوا من فوق ناطحة سحاب لتتأكد من حبهم لها.. فألقى أحدهم بنفسه ليجد الفتاة قد وضعت له شبكة رقيقة تستقبله عليها، بينما ظل التسعة الآخرون يتناقشون ويتجادلون.

    خطيب في الشانزليزية !
    * ومنيكان في باريس، طلبت من خطيبها أن يمشي في شارع (الشانزلزيه) أشهر شوارع(باريس) بالملابس الداخلية حتى توافق على الزواج منه، فظل الرجل يجري في الشارع..ورجل الشرطة يطارده، وهي تقول له: "جيد.. بطل.. سأتزوجك".

    الأنيميا.. والزواج !
    كتب طالب ياباني رسالة استغرقت عاما كاملا يطلب فيها الزواج من محبوبته وتحتوي على ألفي سطر.. كتبها كلها بدمه..!

    أطول خطوبة
    ظل ترانس حير بيليار شاعر النمسا الشهيرخاطبا فتاةً لمدة 50 عاماً ورغم ذلك لم يتزوج بها رغم تحديده لموعد زفافه أكثرمن مرة لكن كثرة الخلافات مع خطيبته حالت دون إتمام الزفاف .

    قررالمهندس البريطاني إيفي هيكر (47 ) عاما الزواج بالآنسة جيلي كهارين (46 ) عاما بعد( 23 ) عاما من الخطوبة حيث كان يتميز بالتروي والتعقل؛ ففضل أن تطول فترة الخطوبة لتمكين كل منهما من دراسة الآخر .

    وفي المكسيك خطب كتانيسوكو يللين إدريان مارتيينز( 67 ) سنة، ثم تزوجا وفي يوم الزواج كان كلا الخطيبين قد بلغ الثانية والثمانين من عمره .

    عضة كلب
    ومن المواقف التي سجلها التاريخ في ليلة الزفاف ما حدث مع (نابليون بونابرت) أثناء زفافه على معشوقته (جوزفين) حيث عضه كلبها الذي كان لا يفارقها والذي اعتقد أن سيدته قد تعرضت لهجوم من نابليون فما كان منه إلا أن هجم عليه وقام بغرز أسنانه في ساقه اليسرى .

    حماتي .. ملاك
    ونهدي هذا الموقف للزوجات اللاتي يشتكين من اضطهاد حماتهن، وندعوهن لرؤية الزواج في قبائل "الهوبي" التي تنتمي للهنود الحمر الأمريكيين، حيث تستضيف عائلة العريس العروسة أربعة أيام قبل الزواج تقوم خلالها بإعداد الطعام والمشاركة مع الأسرة في الحوارات للتعرف عليهم، ثم تقوم عمات العريس بقذف العروسة بالطين!!
    وعلى الجانب الآخر تقوم حماتها بالدفاع عنها بالاشتراك مع خالات العريس، وتتم هذه العمليات في إطار من الدعابة،إلى أن ترتضي حمات العريس عن الفتاة وتتباهى العروس بدفاع حماتها عنها .

    في الصين محطة للزواج
    من عادات الزواج القديمة عند الصينيين ان يعقدوا خطبة بدون ان يرى العروسان بعضهما البعض فاذا تم الاتفاق يقوم اهل العروس بتزيينها بأحسن زينة ثم يضعونها في محطة خاصة ويغلق عليها باب ثم يحملونها الى خارج البلدة ومعها بعض اهلها وهناك يقابلون الزوج فيعطونه المفتاح ليفتح باب المحطة ويرى العروس فاذا اعجبته البسها خاتمه والا ردها الى قومها.

    في اقليم "موسكات"بشبه الجزيرة العربية
    الأب يحمل العروسة على كتفيه ترتدي المرأة نقابا مصنوعا من الصلب حتى تتذكر دائما انها اسيرة زوجها.

    وفي بلاد اليونان القديمة
    كانت النساء يحسبن اعمارهن منذ يوم زواجهن وليس حسب تاريخ الولادة .

    في اندونيسيا
    حيث يحظر على العروس ان تسير على الارض عندما تنتقل من بيت ابيها الى بيت زوجها ويلتزم ابوها بأن يحملها على كتفيه طوال هذه المسافة مهما طالت.

    في الاقاليم الريفية في جزيرة "جرين لاند"
    يسود الأعراس أسلوب إنسان الكهف الاول اذ يذهب العريس الى بيت عروسه ليجرها من شعرها الى الكنيسة.

    صداق المرأة فئران
    -كان من عادة اهالي المستعمرة الفرنسية "هاو"انهم يقدرون صداق المرأة بحفنة من الفئران.

    -في جزيرة "كوك" تسير العروس الى الكنيسة على بساط من الاجساد البشرية فبحسب تقاليد الجزر يستلقي شباب القرية وتطأ العروس في سيرها على ظهورهم حتى تصل الى مكان الحفل.

    ضرب العروسة حتى تسلم
    -المحارب الصومالي يضرب عروسه اثناء احتفالات الزواج ليجعلها تسلم منذ البداية بأنه سيكون السيد المطاع في البيت.

    العروس في "بورما"
    تطرح اثناء الاحتفال ارضا ويقوم رجل عجوز بثقب اذنيها فتتألم وتتوجع وتطلق الصرخات المدوية ولكن ليس هناك من يسمعها لأن الفرقة الموسيقية تبدأ بالعزف صاخبة تغطي على صرخات العروس المسكينة.

    الاسنان باللون الاسود
    -تصبغ العروس في جزيرة "جاوا" اسنانها باللون الاسود وتغسل قدمي زوجها اثناء حفلات الزواج كدليل على

    استعدادها لخدمته طيلة حياتها
    - ابسط طقوس الزواج واقلها تعقيدا تلك الطقوس التي تمارسها قبيلة في جنوب المحيط الهادي تدعي قبيلة "ينجلريتو" ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان الى عمدة القرية فيمسك هذا برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.
    وبالنهاية .. نحمد الله كثيرا على الدين الاسلامي .. لإحترامه المرأة وتقديرها .


    منقول



    _________________
    موقع الكاسنجر الجديد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 17:46