منتديــــات الكاسنجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

أهلاً وسهلاً بك في منتديات الكاسنجر
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك شرف لنافي المنتدي ، ولكننا نطمع في تسجيلك معنا

للتواصل بين ابناء الكاسنجر بالداخل والخارج وكل الراغبين


    كمبيوتر لكشف العواطف

    شاطر
    avatar
    النفـــاج

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 111
    تاريخ التسجيل : 05/06/2010

    كمبيوتر لكشف العواطف

    مُساهمة  النفـــاج في الخميس 6 يناير 2011 - 8:40


    نقلا" عن الشرق الاوسط...........
    هذا العرض يظهر آخر ما توصلت إليه "العمليات الكومبيوترية العاطفية" (affective computing)، وهي حقل للأبحاث يحاول تعليم الكومبيوترات فهم واستيعاب العواطف البشرية والتأقلم معها. إذ يقوم نظام فعال بتحليل المعلومات من الكاميرات ومستشعرات الأجسام ومقارنتها بنموذج يستطيع تقبل جميع الحالات العاطفية المختلفة. فعلى سبيل المثال يستطيع نظام "جي بي إس" عاطفي في السيارة بالتجاوب بصوت هادئ ورخيم لدى تحريه للأمور وشعوره بأن السائق متوتر. كما تستطيع استوديوهات السينما استخدام كاميرات الشبكة (ويبكام) العاطفية عندما يبدأ جمهور اختباري بعدم الاكتراث بفيلم قصير يشاهدونه على سبيل التجربة.
    وكانت روزاليند بيكارد، الأستاذة في "إم آي تي" التي تشرف على مختبر الوسائط، وما يتعلق بعروض تعقب حركات الوجه قد وضعت أسس العمليات الكومبيوترية العاطفية في التسعينات من القرن الماضي. وكانت، هي وعالمة الأبحاث رنا القليوبي، قد أسستا فرعا يدعى «أفكتيفا» في العام الماضي لتسويق التقنية العاطفية التي طورتاها الاثنتان في البداية لمساعدة الأطفال المصابين باضطراب التوحد على الفهم والاستيعاب، والتواصل عاطفيا.
    ولا تزال التجارب سارية على مستشعرات موصلات الجلد التي طورتها «أفكتيفا»، والأجهزة التي هي بحجم ساعة الرسغ التي تتحرى الارتباط العاطفي عن طريق قياس التغيرات الطفيفة في نشاط غدد التعرق. وتنوي المؤسسة توفير تحليلاتها للوجه والجلد كخدمة سحابية تتيح القيام بدراسات مكثفة للاستجابات البشرية للفيديوهات ومواقع الشبكة.
    (والله لينا من الجاي.............................)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 23 يونيو 2017 - 16:09